مهرجان شبابي بعدن إحياء للذكرى السابعة لإعلان وثيقة الحوار الوطني

مهرجان شبابي بعدن إحياء للذكرى السابعة لإعلان وثيقة الحوار الوطني

January 30, 2021

برعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أقيم بمدينة عدن اليوم مهرجان شبابي، إحياء للذكرى السابعة لإعلان وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، وإعلان مشروع الدولة الاتحادية.

المهرجان نظمه المكتب الفني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع شبكة مبادرات عدن، تحت شعار القضية الجنوبية وعدالتها واستحقاقها على ضوء مخرجات الحوار الوطني ودستور اليمن الاتحادي واتفاق الرياض. وتخلله عدد من الكلمات والفقرات الفنية المعبرة.

وفي كلمة المكتب الفني قال أيمن الحداد مسؤول المشاركة المجتمعية إن المهرجان يهدف إلى إحياء روح مؤتمر الحوار ومخرجاته العظيمة، وخلق الزخم حولها، ويسعى الى التأكيد على عدالة القضية الجنوبية واستحقاقاتها وربطها باتفاقية الرياض.

من جانبه قدم الناشط صلاح دبوان كلمة حول عدالة القضية الجنوبية وحلها على ضوء مخرجات الحوار ودستور اليمن الاتحادي واتفاق الرياض، أكد فيها على الالتفاف الشعبي حول مشروع اليمن الاتحادي، وأهمية أن تضطلع النخب اليمنية من كل الأطراف بدورها في سرعة تطبيق هذه المخرجات والاتفاقات.

إلى ذلك قدم الاستاذ بسام البان عرضا مفصلا حول الجيش والأمن وتشكيلهم في اليمن الاتحادي. وقال البان إن اليمن الاتحادي يعتمد على بناء مؤسسة أمنية وعسكرية ولائها للوطن، وتنتهج مبادئ الحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان في أداء مهامها، مؤكدا أن المؤسسة الأمنية والعسكرية ملك الشعب ومهمتها حفظ الأمن والدفاع عن مصالح الشعب وحفظ سيادته.

وتخلل الحفل عروض مسرحية هادفة، واختتم بتكريم المبادرات الشبابية الفاعلة في مجال التوعية بمخرجات الحوار الوطني ومشروع الدولة الاتحادية.

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←