الرعيني يشارك في اجتماع جده لبرنامج بناء القدرات المؤسسية للاستعداد للتعافي والإعمار ‍

الرعيني يشارك في اجتماع جده لبرنامج بناء القدرات المؤسسية للاستعداد للتعافي والإعمار ‍

February 25, 2020


اجتماع في جده لمناقشة برنامج بناء القدرات المؤسسية للاستعداد للتعافي والإعمار

شارك وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني في اللقاء التشاوري المنعقد في جده بين الحكومة اليمنية والبنك الإسلامي للتنمية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وممثلي البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لمناقشة برنامج بناء القدرات المؤسسية للاستعداد للتعافي وإعادة الإعمار الذي ينفّذه البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.


وفي الاجتماع قدم وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني عرضا مفصلا عن جهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبرامج التهيئة للتحول إلى الشكل الاتحادي الجديد وبناء القدرات في كل من مؤسسات الدولة والمجتمع، والاحتياجات التدريبية في التحول إلى الشكل الاتحادي التي سيستوعبها البرنامج في إطار تعزيز التحول من المركزية إلى اللامركزية وأعمال مبادئ الحكم الرشيد.

وقال الرعيني إن تنفيذ مخرجات الحوار تسير وفق محددين، تهيئة المجتمع والمؤسسات للتحول إلى الشكل الاتحادي للدولة وفقا لمخرجات الحوار، والتحضير لمابعد انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

وتطرق الرعيني إلى مجالات العمل والتي تشمل البرامج المجتمعية والمعنية برفع الوعي بمخرجات الحوار في مختلف المحافظات وبرامج توعية الجاليات اليمنية في الخارج، ورفع الوعي بخصوصية مدينة عدن، اضافة الى البرامج المخصصة لتنفيذ قضايا الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني في مخرجات الحوار.

واضاف إن برامج المؤسسات ضمن مجالات عمل الوزارة وتعنى ببناء قدرات الكادر القيادي والإداري لمؤسسات الدولة، واعداد برامج التحول إلى الشكل الاتحادي للدولة في المؤسسات، وأشار الوزير إلى المجال الثالث والذي يتناول برامج التنمية السياسية ويعنى بالتدريب وبناء القدرات للأحزاب والقوى السياسية على المشاركة السياسية،وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية ودعم جهود السلام.

وأكدالرعيني أن المرحلة القادمة ستكون حافلة بأنشطة تنفيذ مخرجات الحوار في مؤسسات الدولة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←