تعز: ندوة نقاشية حول الموارد والتنمية المستدامة في اليمن الاتحادي

تعز: ندوة نقاشية حول الموارد والتنمية المستدامة في اليمن الاتحادي

January 23, 2021

عقدت بمدينة تعز اليوم ندوة نقاشية حول الموارد والتنمية المستدامة في اليمن الاتحادي نظمها المكتب الفني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


وفي الندوة التي حضرها عدد من الأكادميين والناشطين والمثقفين قدم الدكتور محمد علي قحطان دكتور الاقتصاد بجامعة تعز ورقة عمل بعنوان: الفدرالية المالية في ضوء التجارب الدولية ومشروع دستور النظام الاتحادي، تطرق فيها إلى التعريف بالفدرالية المالية وأهم التجارب الدولية في مجال الفدرالية المالية.

وركزت الورقة عن الفدرالية المالية في مشروع دستور النظام الاتحادي في اليمن.


من جهته قدم الدكتور صادق أبو طالب دكتور الاقتصاد بجامعة تعز ورقة عمل تحت عنوان: التنمية المستدامة في ظل مخرجات الحوار الوطني بالتركيز على إقليم الجند؛ تضمنت الورقة معرفة الفروق في الموارد الاقتصادية بين أقاليم الدولة الاتحادية، وخصائص كل إقليم.

وتحدث أبو طالب عن مضامين التنمية الاقتصادية في مخرجات الحوار الوطني، وتوافقها مع أهداف التنمية المستدامة العالمية. وقدم اقتراح استراتيجية للتنمية البشرية في إقليم الجند، وامكانية النجاح.


وقال المنسق عبد الله أبوطالب أن هذا الندوة تأتي بالتزامن مع ذكرى الاتفاف على اليمن الاتحادي وإعلان مسودة الدستور اليمن الجديد، مشيرا  أن الندوة تعيد للناس ضرورة الالتفاف على مسودة الدستور كونه الملاذ الوحيد لليمنيين لبناء الدولة الحديثة.

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←