الرعيني يلتقي نائب السفير الامريكي القائم بأعمال السفير لدى بلادنا

الرعيني يلتقي نائب السفير الامريكي القائم بأعمال السفير لدى بلادنا

January 22, 2020

التقى وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني، نائب السفير الامريكي القائم بأعمال السفير لدى بلادنا واستعرض معه مساعي السلام وجرائم الحوثي في حق شعبنا وجهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وفي اللقاء تحدث الرعيني حول جهود الحكومة في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية والعراقيل التي يضعها الانتقالي أمام عملية التنفيذ.

كما تحدث الوزير عن استهداف الحوثيين الآثم لدور العبادة والذي كان اخرها ضرب مسجد معسكر الاستقبال في محافظة مأرب والتصعيد العسكري الذي تقوم به المليشيات الحوثية بالتزامن مع التحركات الأممية الرامية لاستكمال تنفيذ اتفاق استوكهولم واحياء محادثات السلام.
وقال الرعيني تصر المليشيات الحوثية على انتهاج العنف والإرهاب وافشال أي مساعي للسلام، ففي الوقت الذي يتحرك فيه سفراء الدول الخمس ومبعوث الامم المتحدة وبدعم من الشرعية نحو استكمال تنفيذ اتفاق استوكهولم والتوجه نحو محادثات سلام ينهي الخرب والانقلاب وينهي معاناة شعبنا اليمني، يعمد الحوثي إلى التصعيد العسكري واستهداف دور العبادة بالصواريخ البلايستية، في رسالة واضحة تستهدف جهود السلام وتؤكد مسعاه في رفض عملية  السلام التي يقودها المجتمع الدولي والاستمرار في نهج العنف والإرهاب،،، مؤكدا ان مشاريع الفوضى والخراب العنصرية السلالية والمناطقية لا يمكن لها ان تبنى وطناً أو تسهم في تحقيق الاستقرار.

كما استعرض الرعيني جهود الحكومة في التوعية بمخرجات الحوار الوطني والتهيئة للتحول الى بناء اليمن الاتحادي  والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والبرامج التي تعمل عليها شؤون تنفيذ مخرجات الحوار خلال المرحلة الحالية، معبرا عن تقدير الحكومة لجهود الولايات المتحدة في دعم الشرعية في تحقيق الاستقرار والتنمية.

من جانبه اكد نائب السفير الامريكي القائم بأعمال السفير على دعم الحكومة الامريكية المستمر لليمن ووحدته وسلامة اراضية، والتأكيد على دعم جهود السلام التي يقودها المبعوث الاممي وجهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←