اختتام الملتقى الأول لتدشين مصفوفة قضايا النساء وفق مخرجات الحوار الوطني

اختتام الملتقى الأول لتدشين مصفوفة قضايا النساء وفق مخرجات الحوار الوطني

October 14, 2019


اختتمت اليوم في مأرب فعاليات الملتقى الأول لتدشين مصفوفة قضايا النساء وفق مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد، الذي نظمه مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع مؤسسة فريدرتش ايبرت.

وتناول الملتقى على مدى يومين مجمل القضايا الخاصة بالمرأة في مخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد، متضمنا عددا من جلسات وورش العمل التي كرست لمناقشة الأنشطة والاجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ هذه المخرجات.

التوصيات من الملتقى الأول لتدشين مصفوفة قضايا النساء وفق مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد

وفي نهاية الملتقى اكدت المشاركات والمشاركين على ضرورة التنسيق مع المنظمات الداعمه لعمل ورش توعية على مستوى المحافظات وتنفيذ برامج توعية عبر وسائل الاعلام لجميع القضايا.
كما شددت التوصيات على ضرورة اشراك المرأة من الفئات المهمشة وذوات الاحتياجات الخاصة في الملتقيات القادمة، مؤكدة على ضرورة تمكين المرأة والشباب من الحصول على تمثيل عادل في التشكيل الحكومي ومؤسسات الدولة وفق مانصت عليه مخرجات الحوار الوطني .

كما شملت التوصيات إقرار المصفوفة وعرضها على رئاسة الوزراء والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وجعل قرارات فروع مكاتب الوزارات والسلطات المحلية والأمن والجيش تستند إلى وثيقة مخرجات الحوار استباقا للاستفتاء على الدستور .

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←