مأرب: تدشين الملتقى الاول لمصفوفة تنفيذ قضايا النساء في مخرجات الحوار الوطني

مأرب: تدشين الملتقى الاول لمصفوفة تنفيذ قضايا النساء في مخرجات الحوار الوطني

October 13, 2019

دشن بمدينة مأرب اليوم الملتقى الأول لفعاليات تنفيذ مصفوفة النساء وفق مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد، الذي ينظمه مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الاستاذ ياسر الرعيني بالشراكة مع مؤسسة فريدرتش ايبرت الألمانية.

وفي الملتقى أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد البكري على أهمية دور النساء في البناء والتنمية، مشيرا أن الملتقى يأتي ضمن جهود الحكومة لتعزيز دور المرأة الذي كفلته لها مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد.

من جانبها أكدت نيللي ناجي في كلمتها التي القتها عن مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بأن المرأة شكلت حضورا نوعيا خلال صياغة مخرجات الحوار وهي الان معنية بتنفيذ هذه المخرجات وبناء اليمن الاتحادي الجديد على اسس الشراكة والحرية والحكم الرشيد.

ممثل منظمة فريدريتش ايبرت محمود قياح مدير البرامج عبر في كلمته خلال افتتاح الملتقى عن شكره لجهود وزارة شؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ممثلة بوزير الدولة ياسر الرعيني، مشيرا أن هذه الأنشطة محل اهتمام منظمة فريدرتش ايبرت وستعمل مع شؤون تنفيذ مخرجان الحوار على رعاية الأنشطة التي من شأنها مناصرة قضايا المرأة وفق ماكفلته مخرجات الحوار الوطني.

ويستمر الملتقى على مدى يومين بحضور واسع للقيادات النسائية من محافظات اقليمي حضرموت وسبأ، لمناقشة الأنشطة والإجراءات التنفيذية لنصوص مخرجات الحوار ومسودة الدستور  الاتحادي الجديد لقضايا النساء.

وثيقة
مخرجات الحوار الوطني

تحميل الوثيقة ←

مسودة
دستور اليمن الجديد

تحميل مسودة الدستور ←